اهمية شرب الماء على الريق| برنامج رجيم سريع

اهمية شرب الماء على الريق

يُعد الماء برنامج رجيم سريع هو المكون الأساسي للجسم البشري. حيث يتكون الجسم من الماء بنسب تتراوح من  55 % حتى  78 % حسب كمية الجسم فنجد ان اعداد المياه التي تتناولها جميع يوم تلعب دورا هاما في المحافظة على صحة الجسم لهذا يوصي أهل الخبرة بشرب عدد من 8 إلى 10 أكواب من الماء كل يوم للحفاظ على الصحة العامة .




وقد حدد معهد الطب  المقادير الكافية للجسم  من المشروبات الكلية  في هذا النهار الواحد والتى اختلفت من الرجال للنساء فقد وجد ان الرجال يحتاجون نحو 3 لترات أو ما يعادل (13) كوب للرجال و وجد ان السيدات يحتاجون نحو 2.2 لتر او ما يعادل  9 أكواب فى هذا النهار الواحد ومن مزايا الماء ابقاء الجسم رطب بشكل جيد وهو أمر لازم لعمل خلايا الجسم المتنوعة والتى تفتقر للماء للعمل بشكل صحيح.

مزايا شرب الماء على الريق برنامج رجيم سريع
يخفف شرب الماء من الجهد:

إذا كنت كثيرا ما ما تشعر بالتعب فهناك احتمال هائل أنه حصيلة لعدم كفاية تناول المياه الأمر الذي يقلل من جدارة  مهنة الجسم ويعتبر الجهد هو علامة  اولية من علامات الجفاف

فعندما تقل مقادير المياه في الجسم  برنامج رجيم سريع يؤثر هذا بالسلب فى عملية ضخ الدم ويقلل من كفاءتها الأمر الذي  يكون السبب في الإحساس بالاعياء وتقلل من جدارة مختلَف اجهزة  الجسم وتجعلها تعمل بكفاءة أدنى وبالتالي لذا علينا  ان نتناول أحجام كافية من المياه تستطيع أن تعين على تنقيح مهنة الجسم بشكل أمثل وتخفيض المشقة.

مزايا شرب الماء للجسم
تناول الماء فى الفجر يعين فى جعلك نشيط طوال هذا النهار ويحسن من جودة الدورة الدموية خصوصا فى الشتاء حيث اننا لا نشعر بالعطش وننسى شرب الماء فيركد الدم فنصاب بضيق التنفس والكسل عموما والصداع. لهذا لا تنسى تناول المياه حتى ولو لم تكن عطشان.

يحسن المزاج:

توميء الأبحاث إلى أن الجفاف الخفيف برنامج رجيم سريع (أدنى من 1 الى 2 % من مستوى الماء عن المستوى الأفضل) يستطيع أن يؤثر سلبا على المزاج العام  والقدرة على التفكيركما وجدت دراسة ضئيلة أجريت على 25 امرأة ونشرت في مجلة التغذية أن جفاف الجسم  يستطيع أن يؤثر سلبا على المزاج  العام

ويمكن استعمال لون البول كمؤشر جيد على مستوى الماء فى الدم .

يعين فى التخلص من الصداع بانواعة المتنوعة :

لو كان لديك صداع أو الصداع النصفي وأول ما تَستطيع القيام به للاستحواز على بضع السكون وشرب العديد من الماء. وغالبا ما تسبب الصداع والصداع النصفي نتيجة لـ الجفاف.

في دراسة نشرت في المجلة الأوروبية لعلم الأعصاب اجريت على عدد من المشتركين في الدراسة وجد الباحثون أن مبالغة اعداد المياه يعين على الحد من الصداع ويقلل من  فتراته  

يعين تناول الماء في تسهيل عملية الهضم ويقلل من الإمساك:

يعمل تناول المياه برنامج رجيم سريع بشكل وافي على ترقية اداء الجهاز الهضمي وهو ما يعين في عملية الهضم ويمنع الإمساك فنجد ان عدم كفاية المياه في الجسم كثيرا ما ما يؤدي إلى الإمساك لان القولون فى تلك الوضعية يسحب الماء من البراز للحفاظ على الجسم الأمر الذي يسهم فى حدوث عملية الامساك

فقد وجد ان شرب أحجام كافية من الماء يعزز الأيض ويعين الجسم على الهضم بشكل سليم الأمر الذي يعين الجهاز الهضمي على الشغل بشكل جيد ويعزز حركة الأمعاء العادية كما وجد ان تناول الماء الدافئ، على وجه الخصوص يعين على ترقية صحة الجهاز الهضمي.


تفضلوا بتذوق مأكولاتنا الصحية واللذيذة وتمتعوا مع الأهل والأصدقاء بالوجبات المختلفة والمتنوعة فى مطعم كالورى


كاونتر وهو من أفضل مطاعم فى الكويت لتقديم الأكلات الصحية . يقدم لكم أكلات صحية بمذاق رائع


يوجد اشتراكات شهرية وجداول تغذية لزيادة ونقصان الوزن


متوفر لدينا وجبات صحية للرياضين كل ما عليك هو التواصل معنا

لطلبات التوصيل يرجى الاتصال على :

55100388

الاشتراكات الشهريه :


94949595

0 التعليقات: